• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول ▼
    • تسجيل الدخول
    • تسجيل جديد
  • English
الصفحة الرئيسية قائمة المقالات بيانات المقالة
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • إرسال الاستشهاد إلى  أرسل إلى
    RIS EndNote BibTeX APA MLA Harvard Vancouver
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة العلمية لکلية الدراسات الإقتصادية و العلوم السياسية
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 10 (2025)
المجلد المجلد 9 (2024)
المجلد المجلد 8 (2023)
المجلد المجلد 7 (2022)
المجلد المجلد 6 (2021)
المجلد المجلد 5 (2020)
العدد العدد 10
العدد العدد 9
المجلد المجلد 4 (2019)
المجلد المجلد 3 (2018)
المجلد المجلد 2 (2017)
المجلد المجلد 1 (2016)
عيد أبو زيد, رجب. (2020). التسويق السياسي : دراسة في النشأة والمدارس ومجالات التطبيق. المجلة العلمية لکلية الدراسات الإقتصادية و العلوم السياسية, 5(10), 57-84. doi: 10.21608/esalexu.2020.117516
رجب عيد أبو زيد. "التسويق السياسي : دراسة في النشأة والمدارس ومجالات التطبيق". المجلة العلمية لکلية الدراسات الإقتصادية و العلوم السياسية, 5, 10, 2020, 57-84. doi: 10.21608/esalexu.2020.117516
عيد أبو زيد, رجب. (2020). 'التسويق السياسي : دراسة في النشأة والمدارس ومجالات التطبيق', المجلة العلمية لکلية الدراسات الإقتصادية و العلوم السياسية, 5(10), pp. 57-84. doi: 10.21608/esalexu.2020.117516
عيد أبو زيد, رجب. التسويق السياسي : دراسة في النشأة والمدارس ومجالات التطبيق. المجلة العلمية لکلية الدراسات الإقتصادية و العلوم السياسية, 2020; 5(10): 57-84. doi: 10.21608/esalexu.2020.117516

التسويق السياسي : دراسة في النشأة والمدارس ومجالات التطبيق

المقالة 3، المجلد 5، العدد 10، يوليو 2020، الصفحة 57-84  XML PDF (462.3 K)
نوع المستند: المقالة الأصلية
معرف الوثيقة الرقمي: 10.21608/esalexu.2020.117516
مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
المؤلف
رجب عيد أبو زيد email
مدرس العلوم السياسية المساعد کلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية - جامعة الإسکندرية
المستخلص
تستهدف هذه الدراسة التعريف بمفهوم التسويق السياسي، وذلک من خلال الوقوف على نشأة المفهوم عبر مراحله الرئيسة، مروراً بالمدارس التي اعتنت بهذا المفهوم، وصولاً إلى المجالات التطبيقية المختلفة لمفهوم التسويق السياسي. وقد خلصت الدراسة إلى أنه يمکن إجمال مراحل نشأة مفهوم التسويق السياسي في ثلاث مراحل رئيسة، کما انتهت الدراسة إلى أن ثمة ثلاث مدارس أساسية تتنازع مفهوم التسويق السياسي وهي: مدرسة التسويق التجاري، ومدرسة الاتصال السياسي، ومدرسة الحملات الانتخابية، فضلاً عن أن مفهوم التسويق السياسي تعددت مجالات تطبيقه والتي يمکن إجمالها في عدة معايير تتمثل في: معيار المؤسسة القائمة بعملية التسويق السياسي، معيار طبيعة المنتج السياسي، معيار النطاق المکاني، معيار النطاق الزمني.
الكلمات الرئيسية
التسويق السياسي؛ التسويق التجاري؛ الاتصال السياسي؛ الحملات الانتخابية؛ معيار المؤسسة
المراجع
الإحصائيات
عدد المشاهدات للمقالة: 1,011
تنزیل PDF: 12,954
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.