البدري, إبتسام. (2022). التعليم والهوية في إسرائيل بين النظرية والتطبيق. المجلة العلمية لکلية الدراسات الإقتصادية و العلوم السياسية, 7(14), 145-178. doi: 10.21608/esalexu.2022.247230
إبتسام البدري. "التعليم والهوية في إسرائيل بين النظرية والتطبيق". المجلة العلمية لکلية الدراسات الإقتصادية و العلوم السياسية, 7, 14, 2022, 145-178. doi: 10.21608/esalexu.2022.247230
البدري, إبتسام. (2022). 'التعليم والهوية في إسرائيل بين النظرية والتطبيق', المجلة العلمية لکلية الدراسات الإقتصادية و العلوم السياسية, 7(14), pp. 145-178. doi: 10.21608/esalexu.2022.247230
البدري, إبتسام. التعليم والهوية في إسرائيل بين النظرية والتطبيق. المجلة العلمية لکلية الدراسات الإقتصادية و العلوم السياسية, 2022; 7(14): 145-178. doi: 10.21608/esalexu.2022.247230
قسم العلوم السياسية - کلية الأقتصاد والعلوم السياسية - جامعة القاهرة - القاهرة - مصر
المستخلص
في الآونة الأخيرة، شهدت الدول اهتمامًا متزايدًا بتطوير التعليم لأهميته في تشکيل هوية الأفراد وانتمائهم، لکن الحالة في إسرائيل تشهد تناقضًا في هذا الاهتمام، من حيث تبني هوية جديدة على أنقاض الهوية الأصلية لمواطنيها من العرب، لذلک نحاول أن نوضح العلاقة بين التعليم والهوية وفلسفه التربية في إسرائيل والسياسات التربوية تجاه الطلاب العرب في الفترة (2000: 2019). وأهم القرارات التعليمية وأثرها على هوية الطالب العربي في اسرائيل. إضافة الى احداث حي الشيخ جراح التي کانت خير دليل على فشل هذه السياسات.